لماذا التعليم في التشيك ؟

تعد جمهورية التشيك اجمل الدول في اوروبا الدولة قومية و تقع في اوروبا الوسطى و تحدها المانيا من الغرب و النمسا من الجنوب, تتميز بمناخ قاري معتدل, و المظاهر السياحية الخلابة و تعد خامس المدن الاكثر زيارة في اوروبا,و تعد امنة و ذات معدل جرائم منخفض.

تستقبل اليوم اكثر من 43 الف طالب دولي للدراسة فيها, حيث تزايدت شعبيتها للدراسة الدولية و ذلك لتميز جامعاتها بسمعة جيدة ذات اساليب و مفاهيم و تخصصات مثيرة للاهتمام و تعد رسوم الدراسية معقولة بالاضافة الى تكاليف معيشة ميسرة, و تعد الحياة الثقافية فيها نابضة بالالوان و الحياة.

اسباب التي تجعل التشيك الاختيار الافضل

– تعد وجهة قوية للدراسة للطلاب الدوليين من انحاء العالم ليدرسوا جميع انواع البرامج مثل الطب و الهندسة المعمارية و افلام و نظم معلوماتية.

– يمكن استكشاف الحياة الطلابية و تحسين لغتك الانجليزية مع زملائك و ذلك بزيارة العديد من المقاهي و الملاهي و القيام بالعديد من الانشطة في هذه المدينة الجميلة.

– تكلفة المعيشة فيها اقل من حيث السكن و الطعام و الترفيه كل هذا يمكن الاستمتاع به بتكلفة اقل من تكلفة لندن او نيويورك, حيث اظهرت الاحصاءات ان 90% من الخريجين وجدوا عمل خلال عام واحد فقط.

– التعليم العالي فيها يعتمد على 3 فصول بكالوريوس , ماجستير , دكتوراة, اللغة الرئيسية هي اللغة التشيكية مع ذلك فان معدل البرامج باللغات الانجليزية في ارتفاع بناء على اقدام الطلاب الدوليين للدراسة.

– تعد 6 اامن دولة في العالم و تقع في قلب اوروبا لذا يمكن زيارة العديد من الدول الاوروبية و الاستمتاع بالبيئات و الثقافات المختلفة.

يعد التعليم و البحوث فيها على مستوى عال من الجودة خاصة في مجالات العلوم و الهندسة و الطب, و تتميز بتقليد و تراث عريق.

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.